آخر تحديث: 19 / 1 / 2021م - 10:35 ص

نمر بمرحلة انتقالية ونجتهد لتحقيق الاستقرار

رئيس نادي الترجي المكلف: نسعى للحفاظ على توازن وتألق الفرق الرياضية

جهينة الإخبارية حوار - هاني الناصري
حسين المدن
حسين المدن

عرفه الشارع الرياضي لاعبًا، وأحد أبطال لعبة رفع الأثقال، واليوم هو رئيس لنادي الترجي، حسين المدن الذي لبى نداء ناديه عندما احتاجه.

ويشرح المدن تفاصيل رئاسته للنادي، في حواره مع ”جهينة الإخبارية“، وإلى نص الحوار..

كيف بدأت مسيرتك في نادي الترجي؟

بدأت لاعبًا في النادي وعمري 12 عامًا في لعبة رفع الأثقال، وكانت مسيرة رائعة، ومازلت فخورًا بما قدمته لوطني ولبلدي المملكة العربية السعودية، وكذلك لناديي نادي الترجي، ودائمًا ما أقولها، ما قدمته حقيقة قليل في حق القطيف.

وبعدها اتجهت للتدريب من أجل إعداد أبطال للمنتخب والنادي، والحمد لله تحقق كل ذلك. وعملت عضو مجلس إدارة في الادارة المكلفة بقيادة المهندس علوي العوامي، ونائبه ميرزا الضامن، واليوم بعد قرار وزارة الرياضة أصبحت رئيس نادي الترجي.

لماذا قبلت المهمة في وضع ووقت صعب وفي منتصف الموسم؟

عندما ترى ناديك بحاجة لك في وقت صعب، عليك أن تملك الشجاعة لذلك، وألا تترك ناديك يمر بفراغ إداري، فأشكر جميع أعضاء مجلس الإدارة الذين لم يترددوا في قبول هذه المهمة في وقت صعب من أجل ناديهم، والقطيف.

كيف وجدت إدارة المهندس موسى البشراوي؟

كل إدارات النادي المتعاقبة عملت بإخلاص وتفاني، فهي بالتأكيد عملت واجتهدت، وأصابت وأخطأت، بما فيهم إدارة المهندس موسى البشراوي، فشكرًا للجميع على ما قدموه من أجل ناديهم وقطيفهم.

هل لديك أهداف قصيرة المدى تسعى لتحقيقها؟

أشكر وزارة الرياضة على الثقة الممنوحة لمجلس الإدارة، ولعل أهم الأهداف ألا يمر نادينا بفراغ إداري، خاصةً في هذا التوقيت وسط منافسات قائمة ومحتدمة لألعاب النادي، فتسير أعمال النادي الإدارية والمالية وتحقيق متطلبات الفرق الرياضية، هي أبرز الأهداف، وأيضا الحفاظ على توازن وتألق الفرق الرياضية، أهمها الفريق الأول لكرة القدم والفريق الأول لكرة الطائرة وفريقنا الشباب لكرة اليد، وأيضا إنعاش الفرق المتأخرة كالفريق الأول لكرة اليد وشباب الطائرة ومساعدتهم للبقاء في دوري الأضواء.

هل يكفي الوقت لكل هذا في وسط وجود انتخابات ومرشحين وناخبين؟

أعتقد أن إجراء الانتخابات في هذا التوقيت لم يكن مناسبا لنا كمجلس، أولًا لأنها تتزامن مع انتخابات الاتحادات، ونحن لدينا ناخبين ومرشحين وخطط لخوض انتخابات الاتحادات؛ لضمان مقاعد يمثلها قيادات من أبناء النادي، إلا أن تحديد فترة الترشح لرئاسة وعضوية النادي تزامنت في نفس وقت الترشح لرئاسة وعضوية الاتحادات السعودية من الأحد إلى الخميس، وأيضًا تزامنت مع فترة إعداد متطلبات إستراتيجية دعم الألعاب، وسط وجود منافسات محتدمة، ولكن هذا لا يمكن أن يعيقنا من أجل الحفاظ على المكتسبات وسير الفرق، فهناك مندوب من مكتب الوزارة يتابع سير العملية الانتخابية، ونحن سنتفرغ من أجل سير العمل بالنادي، وفي النهاية سنسلم النادي لإدارة جديدة منتخبة من أبناء الترجي.

ماذا عن إعلان الإدارة السابقة عدم وجود ديون؟

استلمنا النادي ويوجد في الحساب 972 ألف ريال، ولكن إعلان أن الديون صفر لم يكن دقيقًا، فهناك مستحقات ومطالبات سابقة لعدد من الألعاب وبعض منسوبي النادي والتي لم تصرف حتى تاريخه، على سبيل المثال التايكوندو التي حقق للنادي من إستراتيجية الدعم 3 ملايين ريال، وبحسب ما ذكره إداري ومدرب الفريق بأن كان هناك اتفاقًا مع رئيس الإدارة السابقة بأن يحصلوا على 30% من قيمة الإستراتيجية.

وتم دفع مبلغ 80 ألفًا وبقي مبلغ 600 ألف ريال لم تدفع حتى تاريخ استلامنا النادي، وبادر إداري ومدرب الفريق بالمطالبة بالمبلغ، وهذا ينطبق على فريق التنس الأرضي، والذي طالب مدرب الفريق ب 100 ألف ريال مكافأة دعم الإستراتيجية حيث تم الاتفاق مع رئيس النادي السابق بأن يحصلوا على مكافأة 200 ألف وتم دفع 100 الف وبقي 100 ألف ريال حتى تاريخ استلامنا.

ونضيف أيضًا كرة الطائرة التي يطالب اللاعبين بمكافأة رابع الدوري والموعدون بها من قبل رئيس النادي السابق 15 ألف ريال لكل لاعب أي ما يقارب 200 ألف ريال، وأيضا الفريق الأول لكرة القدم الذي لهم مستحقات شهر ديسمبر بحوالي 200 ألف ريال، بخلاف مكافآت الفوز التي أقلها 30 ألف ريال، وهناك العديد من المستحقات والمطالبات التي لو تم صرفها قبل استلامنا لكانت خزينة النادي خالية من اي مبلغ. ونحن بدورنا رفعنا تقرير عن ذلك لمكتب الوزارة موضحين الوضع المادي حتى قبل فتح الحساب في البنك.

كيف دفعتم هذه الأموال وحساب النادي مغلق؟

نحن نمر بمرحلة انتقالية عليك تكثيف الجهود من أجل الحفاظ على استقرار النادي والألعاب ولازال هناك المخلصين والداعمين الذين كانوا ومازال يدعمون الترجي في كل ظروفه.

هل يمكن أن يؤثر تأخر تنشيط الحساب على سير النادي والعملية الانتخابية؟

بكل تأكيد سيؤثر ذلك على سير النادي ومنافسات الألعاب من خلال رواتب وإعانات المباريات ومكافأتهم، وأيضا لا يمكن الاستمرار في العملية الانتخابية وحساب النادي مغلق، فأنت بحاجة للقوائم المالية والكثير من الأشياء من خلال حساب النادي.

كيف ترى انتقادات البعض لإقالة مدرب كرة اليد؟

”أعقل الناس من جمع عقول الناس لعقله“، اجتمعنا مع أغلب المهتمين وأصحاب الخبرة بكرة اليد الترجاوية للتشاور وعمل خطة عمل من أجل إبقاء الفريق الأول في مصاف أندية الممتاز، فكان هذا القرار بالإجماع، مع عدة قرارت أخرى، وأهمها عودة اللاعبين المبتعدين، ودعم الفريق بعناصر مميزة خلال الفترة المقبلة، ولعلنا نقترب من التوقيع مع لاعب دولي سبق له اللعب في أندية المقدمة، ونجم أخر سيكون إضافة قوية للفريق، وربما محترف قادر على تحقيق الفارق مع الفريق، وأيضا لا أنسى أن أتقدم بالشكر الجزيل للكابتن السيد جعفر أبو الرحي على جهوده مع الفريق متمنيا له التوفيق، ولعل الكابتن هيثم عقل الذي يعتبر نفسه ابن الترجي قادر بتكاتف الجميع معه لقيادة الفريق لبر الأمان.

ماذا عن فريق كرة القدم؟

عملنا لعدم تأثر الفريق بالأجواء المحيطة، والحمد لله نجحنا في ذلك، لأننا نملك جهاز فني خبير ومتمرس بقيادة الكابتن رضا الجنبي ومساعده عبد الأمير جلال وأيضا الدور الكبير للجنة المشرفة على الفريق، فأتمنى أن نسلم النادي للإدارة المنتخبة والفريق يتصدر فرق المجموعة أو وصيفا لها.

هل هناك صفقات جديدة للفريق في الفترة الشتوية؟

هناك تحركات واسعة لدعم الفريق وتلبية احتياجات المدرب في الفترة المقبلة.

كلمة أخيرة لمحبي نادي الترجي؟

أشكر الجماهير الترجاوية المحبة والمخلصة والعاشقة لناديها وقطيفها وأدعو الجميع للمشاركة في العملية الانتخابية واختيار مجلس إدارة قادر على تسيير أمور النادي وعليهم النظر للأمام وترك الخلافات فالإدارات واللاعبين والمدربين يتغيروا ويتبادلوا ولكن يبقى المحبين والعاشقين والجماهير يوما ما سأعود وانضم لكم لأساند نادينا من المدرجات وأشكرك على هذا اللقاء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالله
[ القطيف ]: 13 / 1 / 2021م - 11:50 م
يقاس نجاح إدارات الاندية بتفوق الفريق الأول لكرة القدم فكرة القدم أصبحت صناعة واحتراف بمعنى أن لم تستطيع الوصول لدوري المحترفين يكون باستطاعة الفريق إبراز لاعبين باستطاعتهم الاحتراف في اي فريق وفيها دخل مادي للنادي واللاعب