آخر تحديث: 27 / 1 / 2021م - 12:25 ص

مدير ”لقاح كورونا“: اللقاح غير إجباري وليس شرطا للسماح بالسفر

جهينة الإخبارية نداء آل سيف ، إيمان الشايب - تصوير: حسن الخلف - الظهران

أكد المدير الطبي لمركز لقاح كورونا الدكتور عبدالله العتيبي أن أخذ اللقاح لن يكون إجباريًا، مبينًا عدم معرفته باشتراط وزارة الصحة أخذ اللقاح للسماح بالسفر إلى خارج البلاد.

وجاء حديثه خلال زيارة مجموعة من الممارسين الصحيين لمركز اللقاحات بمعارض الظهران الدولية للتعرف على بروتوكولات الدخول والخروج والفئات المستهدفة فيه.

الدكتور العتيبي وبرفقة 30 ممارسًا صحيًا من مستشفى رأس تنورة جال الموقع لتعريفهم على كل محطة وعلى مهام الفرق العاملة فيها إلى جانب الاطلاع على الأفكار الجديدة في الموقع، متمنيًا الاستفادة منها في المستشفى.

وتحدث عن الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى من المواطنين والمقيمين ممن هم فوق 65 عامًا، بالإضافة لمن يعانون من عدة مشاكل صحية، والأشخاص الذين أجروا عملية زراعة الأعضاء وكذلك الممارسين الصحيين المسجلين.

وأوضح إجراء ما بعد التسجيل والمتمثل في إعطاء المراجع ورقة ينتظر خلالها ظهور رقمه ومن ثم الدخول في مرحلة الكبائن لأخذ اللقاح.

وقال بأن بروتوكول وزارة الصحة يتضمن ضرورة الانتظار 15 دقيقة في منطقة الملاحظة بعد أخذ المراجع لجرعة اللقاح كما أن هناك حالات تستدعي الانتظار مدة 30 دقيقة ومن ثم اتباع السهم الأخضر للخروج بعد انتهاء المدة، مشيرًا لوجود غرفة مجهزة بكافة الأجهزة في حال تعرض أحدهم لأي عارض صحي.

وبين العتيبي بأنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية ستتضمن المرحلة الثالثة إمكانية توفير اللقاح لجميع المواطنين ابتداء من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر.

ومن جانبه، أبدى مسؤول التواصل الحكومي والمؤسسي بمستشفى رأس تنورة وصفوى عباس الصادق سعادته بالزيارة والاستفادة من الخبرات الموجودة.

ووصف التجربة بالفريدة، مبينا رضا الجمهور عن الخدمة المقدمة.

وقدم شكره لإدارة التجمع الصحي الأول بالشرقية ولاسيما مسؤول التواصل الحكومي والمؤسسي أنور المليفي.