آخر تحديث: 22 / 10 / 2020م - 11:40 م

233 متقدم في ملتقى التوظيف لخيرية تاروت

جهينة الإخبارية زينب المرحوم - تاروت

نظمت لجنة التوظيف والتدريب بجمعية تاروت الخيرية «ملتقى التوظيف» وذلك يوم الأربعاء الماضي في قاعة توليب 1 للمناسبات وبالتعاون مع مركز طاقات النسائي فرع سيهات «سواعد»  .

وذكر رئيس لجنة التوظيف المهندس زهير الوحيد بأن الهدف من الملتقى هو ايجاد فرص وظيفية مناسبة للباحثين عن العمل والمسجلين مسبقاً عبر إرسال السير الذاتية على أيميل اللجنة، وجميع المستفيدين من خدمات الجمعية سواء من أسر الأيتام والفقراء .

وأضاف أن تنظيم فعاليات هذا الملتقى كانت وفق إعداد خطة مسبقة خاصة ومعتمدة من لجنة التدريب والتوظيف، إذ تم من خلالها إعداد جداول زمنية للمتقدمين مشتملةً على تحديد وقت مخصص لكل واحد منهم ،

وأشار الى انه تم توزيعها وإرسالها لهم عبر رسائل نصية مسبقاً قبل الحضور إلى القاعة بيومٍ واحد، كما قننت الخطة عدد المتقدمين المراد خدمتهم، فقد تم الاقتصار على خمسين باحث عن عمل في كل ساعة.

وبين أن عدد المتقدمين والمتقدمات وصل إلى ما يقارب 233 ، كما تم توفير ما مجموعه 103 فرصة وظيفية للراغبين في الحصول على عمل بشكل مبدئي، على أمل أن يتم المصادقة والاعتماد عليها نهائيا من قبل الشركات، لتنتهي تلك الإجراءات وتستكمل بالتوقيع  على العقود والموافقة عليها بشكل نهائي من قبل الشركات .

 وقال المشرف العام على الملتقى رئيس لجنة المرافق وشؤون الموظفين المهندس محمد النابود: ”بأن الفعالية تهدف إلى توفير أكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية في مختلف المؤهلات  والتخصصات ذات العلاقة،  كما تمّت مراعاة كافة الإحترازات والتدابير الوقائية والإجراءات الصحية“.

وتابع النابود، بأن نجاح هذا الملتقى كان بمساهمة مجموعه ست شركات ومؤسسات وطنية - تمت دعوتها واستضافتها من قبل مركز طاقات.

وأضاف يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة ضمن رؤية المملكة 2030 لتوفير فرص عمل للخريجين والخريجات والباحثين عن العمل للانخراط في القطاع الخاص والعمل على الحد من  البطالة  ومن ثم إنهائها تماماً .

وقالت مدير علاقات الشركات في طاقات فرع سيهات منى السيف: ”بأن مشاركتنا للمساهمة في توفير فرص وظيفية لأبناء شعبنا الكريم وهي تمثل مسؤوليتنا تجاه وطننا الغالي“.

وبدوره وجه رئيس مجلس الإدارة محمد الصغير شكره وامتنانه للمشرف العام على الملتقى المهندس محمد النابود ورئيس لجنة التدريب والتوظيف المهندس زهير الوحيد والفريق المنظم وجميع المتطوعين المنظمين على جهودهم الكبيرة لنجاح ملتقى التوظيف وتحقيق الهدف منه.