آخر تحديث: 22 / 10 / 2019م - 4:41 م  بتوقيت مكة المكرمة

ماذا يفعل ”أبو المجد“ في صفوى

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - صفوى

استضاف مجلس إدارة نادي الصفا بصفوى برئاسة محمد غلاب وبالتعاون مع معهد أعداد القادة والإتحاد السعودي لكرة اليد مدرب منتخب مصر للناشئين الكابتن مجدي أبو المجد.

وحقق أبو المجد كأس العالم للناشئين بعد تغلبه على منتخب ألمانيا بنتيجة 32 للمنتخب المصري مقابل 28 للمنتخب الألماني وهي المرة الأولى في تاريخ كرة اليد المصرية بجميع فئاتها.

والقى مدرب منتخب مصر للناشئين محاضرة لمدربي كرة اليد بالمنطقة الشرقية حضرها العديد من المدربين في قاعة المحاضرات بالنادي هم الكابتن عبدالرسول الجزير والكابتن فاخر غاشم وجاسم الرويد، هاشم الشرفاء، محمد سعيد، سعيد الجارودي، بشير القريناوي وياسر العبيدي وجاسم الماء وزكي الاحسائي والكابتن أحمد السيد مدرب المنتخب السعودي لكرة اليد زهير الضامن عضو مجلس ادارة نادي النور وبعض الإداريين.

وتركزت المحاضرة على ثلاث محاور هي الإيجابية والسلبية عند اللاعبين والتدرج الدفاعي وأسباب التفوق.

وسيقدم أبو المجد ورشة عمل لمدربي كرة اليد في الجهرة أرض الحضارات بمحافظة الأحساء مساء يوم الثلاثاء القادم تمام الرابعة مساء.

وقال الكابتن عبدرب الرسول الجزيري مدرب نادي مضر السابق ونادي السلام حاليا لـ ”جهينة الإخبارية“

بالنسبة لورشه العمل التي اقيمت والتي تطرق لها المدرب الى الإيجابية والسلبية عند اللاعبين جيدة جدا.

واضاف: ”ينبغي عدم وضع السلبيات عائق أمام الإنجاز ويجب المثابرة من الجميع لتحقيق الانجاز والطموح بالاهتمام واختيار العناصر المميزة من القوة الجسمانية للاعبين“.

وأكد على أن يكون العمل مستمر في الفئات السنية وان تكون هناك خطة عمل بين اتحاد اللعبة والأندية في جميع الدرجات للوصول للهدف على أسس رياضية.

وواصل حديثه بقوله ”نتمنى ان توضع أسس وقوانين لتطوير اللعبة في الفئات السنية من خلال العمل الميداني لطرق وتدريبات الدفاع من قبل المدربين“.

وذكر أن الورشه كانت جيدة من خلال الجلوس أمام قامة رياضية كبيرة وهو مدرب منتخب مصر للناشئين الذي حقق كأس العالم في مقدونيا، مشيرًا إلى أن قصر الوقت هو الذي كان غير كافي ليستفيد الجميع من خلال المحاضرة.