آخر تحديث: 12 / 11 / 2019م - 12:40 ص  بتوقيت مكة المكرمة

مدارس التهذيب تتصدر نتائج ستيم على مستوى المملكة

جهينة الإخبارية محمد آل عبد الباقي / تصوير: سامي آل مرزوق
حققت مدارس التهذيب الأهلية بسيهات المراكز الأولى في نتائج مسابقة ستيم في العلوم الطبيعية والرياضيات للمرحلتين الدراسيتين الابتدائية والمتوسطة، التي نظمتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» لعام 1440 هـ.

وبحسب نتائج الاختبارات السنوية في برنامج موهبة «STEM» على مستوى المملكة - والتي كشف عنها في مستهل العام الدراسي 1441 هـ - حققت مدارس التهذيب المراكز التالية:

1 - المركز الأول في الرياضيات للصف الخامس الابتدائي.

2 - المركز الثاني في العلوم للصف الخامس الابتدائي.

3 - المركز الأول في الرياضيات للصف الأول المتوسط.

4 - المركز الخامس في العلوم للصف الأول المتوسط.

5 - المركز الأول في الرياضيات للصف الثاني المتوسط.

6 - المركز الرابع في العلوم للصف الثاني المتوسط.

وحصد طلاب برنامج مركز «ستيم» بمدارس التهذيب الأهلية المراكز التالية في العلوم الطبيعية والرياضيات على مستوى المملكة في البرنامج نفسه، وفق التالي:

1 - المركز الثاني للطالب حسين بن علي السبع - الصف الثاني المتوسط.

2 - المركز الرابع للطالب ميرزا بن فؤاد آل كرم - الصف الأول المتوسط.

3 - المركز السادس للطالب سجاد بن حسن الهميلي - الصف الخامس الابتدائي.

4 - المركز العاشر للطالب حسين بن بشير المغسل - الصف الخامس الابتدائي.

يذكر أن برنامج مركز «ستيم» بمدارس التهذيب الأهلية يضم سبعة وخمسين طالبا من بين ألف وأربعمائة وعشرة طلاب، هم عموم طلاب مدارس التهذيب الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

والتحقت مدارس التهذيب بهذا البرنامج أول مرةخلال العام الدراسي 1438 هـ / 1439 هـ في إطار الشراكة مع «موهبة» ونجح طلابها في تحقيق المركز الأول في الرياضيات على مستوى المملكة من أول مشاركة في العام الدراسي نفسه.

جدير بالذكر أن مدارس التهذيب أسست سنة 1412 هـ، ويتولى المهندس جاسم بن علي الناصر رئاسة مجلس إدارتها، فيما يتولى الدكتور مهدي بن أحمد الطاهر رئاسة مجلسها الإشرافي، وينهض الأستاذ سامح بن أحمد رزق بمهام الإشراف التربوي العام، فضلا عن إشرافه العام على برامج «موهبة» أيضا.

بدوره، هنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط مدارس التهذيب بهذا التفوق والتميز على مستوى المملكة في برنامج «ستيم» في العلوم الطبيعية والرياضيات، وأشاد بجهود المشرفين التربويين والمعلمين والطلاب.

ونوه إلى تصدر مدارس التهذيب لعديد من البرامج والمسابقات على مستوى المملكة، ومنها برامج «موهبة» وهو الأمر الذي يؤكد على جودة الأداء التعليمي، والذي ينعكس على تميز المخرجات التعليمية، وهو ما نشهده في هذا البرنامج.

وتمنى العليط أن تحقق مدارس التهذيب حصادا أكبر من المنجزات ومراكز التفوق، مثنيا على أداء الطلاب، وكفاءتهم العلمية المشرفة.