آخر تحديث: 18 / 9 / 2019م - 10:48 م  بتوقيت مكة المكرمة

بالصور.. 2300 مشاهد في العرض المسرحي زفير الجحيم

جهينة الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: سعيد الشرقي

امتلأ مسرح رجل السماحة بالشويكة يوم أمس بالحضور الذين بلغ عددهم 2300 مشاهد، لمشاهدة العرض المسرحي بعنوان ”زفير الجحيم“، وهو من تنظيم لجنة الإمام الحسن ع بالقطيف.

وقال مسؤول الهندسة والإخراج الصوتي أيمن التاروتي أن العرض من إخراج لجنة الإمام الحسن ويدور حول ”التخطيط لقتل الإمام الحسين ، وتكالب الجهات واللغات والديانات عليه“.

وبين أنه من كتابة حسن شروفنا وآخرين، وقد بلغ عدد الممثلين فيه 25 ممثل.

ونوه إلى أن الإستعداد للعمل والتدريب والتجهيز وتنفيذ الديكور بدأ منذ عدة أشهر، معبرا عن المشاكل التي تواجههم بأنها ”تحديات تمر على كل من يضع نصب عينيه طموح يسعى لتحقيقه، وقد سار العمل على نحو مطمئن“.

وبين أن الإقبال الكبير من الجمهور يدل على ثقته باللجنة والتي تهتم ”بالتجديد في طرح الأفكار، ورفع مستوى العرض إلى أعلى مدى في النص والإخراج والأداء الصوتي والحركي والديكور والملابس والإضاءة والصوتيات وغيرها، وتجهيز الساحة للحضور بأفضل قدر ممكن“.

الجدير بالذكر أن العرض سيعاد مرة أخرى غدا الخميس عند الساعة: 7,45 للرجال، وللنساء في الساعة: 9,5 على مسرح رجل السماحة بالشويكة.

يشار إلى أن لجنة الإمام الحسن ع تأسست عام 1407، وبداياتها كانت مواكب العزاء، ثم تعددت أنشطتها إلى الدورات التثقيفية الصيفية، والإنشاد والتمثيل، وإقامة الإحتفالات وغيرها.

ويعتبر النشاط التمثيلي من أهم الأنشطة التي تهتم اللجنة بإقامتها منذ تأسيسها، بتجسيد مشاهد مختارة من الملحمة الحسينية، وبعد فترة من نضوجها قامت ببناء مسرح للتمثيل وتنوعت أعمالها ومنها الرقيم، القارعة، الباسقات، مرتقىً عظيم، نسياً منسيا، مهر الشيطان، زفير الجحيم.