آخر تحديث: 17 / 7 / 2019م - 3:16 م  بتوقيت مكة المكرمة

البحرين تستضيف أول مهرجان خليجي للغوص بمشاركة المرأة

جهينة الإخبارية
من الأرشيف

تستضيف مملكة البحرين يومي 19 و20 من شهر يوليو مهرجان مراسي البحرين للغوص الترفيهي وبمشاركة غواصين وفرق غوص من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي ذلك تزامنا مع يوم المرأة العالمي للغوص الذي تحتفل به منظمة بادي الدولية للغوص في فعالية تعد هي الأولى من نوعها على المستوى المحلي والعالمي وذلك بشاطئ مراسي البحرين بالتعاون مع فريق البحرين التطوعي للغوص ومشاركة رسمية ومجتمعية للاحتفاء بهذه المناسبة.

وقالت مريم المعلم ”مدربة غوص دولية ومدرية اسعافات أولية“، ان المهرجان يهدف إلى تعزيز وإبراز دور المرأة في عالم الغوص، كما يسعى لتوفير تجربة ثرية وممتعة للمشاركين من مختلف الأعمار لتعلم تجربة الغوص الترفيهي وإكتشاف أعماق الخليج العربي وما تحمله من مناظر جذابة وخلابة للغواصين.

وأضافت ان الدول المشاركة في المهرجان هي الكويت وعمان والامارات والبحرين والسعودية، لافتة الى مشاركة المملكة بواسطة فريق هاي دايفر من المنطقة الشرقية في المهرجان بمجموعة متميزة من غواصين الفريق وبتواجد العنصر النسائي.

واضافت، ان المرأة تشارك في يوم غوص المرأة العالمي والذي تنظمه منظمة بادي الدولية للغوص، إيمانا منا بدور المرأة الفعال والمؤثر في مختلف الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

وأعتبرت ان المشاركة بالمهرجان بمثابة تشجيع النساء بمختلف أعمارهن لتجربة رياضة الغوص المليئة بالتحدي والتشويق فضلا عن حالة السكينة والهدوء لممارسي تلك الرياضة وبمساهمة وتواجد زملائنا الغواصين من مختلف دول الخليج كمبادرة مجتمعية نهدف أيضا من خلالها إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة البحرية.

أوضحت للزميل محمد العبد الله ان المهرجان يحتوي على العديد من الفعاليات البحرية والترفيهية المختلفة والتي ستستمر على مدار يومين وبمشاركة عدد من المنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية.