آخر تحديث: 17 / 7 / 2019م - 3:16 م  بتوقيت مكة المكرمة

رصد وإغلاق 500 موقع وحساب إلكتروني لترويجها منتجات مخالفة

جهينة الإخبارية

أسهمت الحملة المكثفة التي نفذتها الهيئة العامة للغذاء والدواء في ضبط عشرات المخالفين وإغلاق مئات المواقع والحسابات الإلكترونية التي تروج للعديد من المنتجات المخالفة.

ومنذ بداية العام الحالي 2019 تم رصد وضبط 478 موقعا إلكترونيا و27 حسابا في شبكات التواصل الاجتماعي جميعها تسوق لمنتجات غير مرخصة لدى الهيئة، وأخرى تم التحذير منها، إضافة إلى نشرها إعلانات مضللة أو تحمل ادعاءات طبية، وبلغ إجمالي المنتجات المضبوطة خلال الحملة 36 ألف منتج.

وأغلقت تلك المواقع والحسابات المخالفة، بعد التواصل مع المسؤولين عنها وأصحابها، وتوضيح مخالفتهم أنظمة الهيئة العامة للغذاء والدواء في الإعلانات المنشورة عبر منصاتهم.

وشمل الجانب التوعوي من الحملة التي نفذتها «الغذاء والدواء» التحذير من جميع المكملات الغذائية للعلامة التجارية «فوريفر» بتشغيلاتها كافة، لعدم التأكد من خلوها من مواد قد تكون مضرة بالصحة، ولأن هذه المنتجات تسوق بادعاءات طبية مضللة، ولم يتم التأكد من سلامتها، فضلا عن أنها غير مسجلة لديها ولم يتم فسحها.

ونصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم شراء المنتجات من أماكن غير مرخصة أو عن طريق مندوبين عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، لعدم معرفة مدى مأمونيتها وسلامتها وظروف تخزينها. 

ودعت الإبلاغ عن مثل تلك المخالفات الخاضعة لإشراف الهيئة عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم 19999.