آخر تحديث: 23 / 8 / 2019م - 4:57 م  بتوقيت مكة المكرمة

إحالة ”مشاهير“ للنيابة العامة بتهمة الترويج لأدوية ضارة

جهينة الإخبارية

قالت هيئة الغذاء والدواء انها أحالت عددا من الأشخاص على النيابة العامة بينهم ”مشاهير“ بتهمة الترويج لأدوية ضارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء الدكتور هشام سعد الجضعي عن ضبط 2500 موقع إلكتروني تروج لأدوية عشبية وعلاجية ضارة، بعضها لـ ”مشاهير»“ وتم إحالتهم للنيابة العامة لمحاسبتهم.

ونسبت صحيفة المدينة للجضعي القول إنه تم معاقبة 25 مصنعا بعقوبات مختلفة حسب اللوائح والأنظمة ومحجم المخالفة المرتكبة، مؤكدا أنه لا تهاون في كل أمر سلبي قد يؤثر على سلامة الإنسان وأنه يتم اتخاذ إجراءات حازمة في هذا الشأن.

وأوضح أن الهيئة تراقب وترصد كل التجاوزات السلبية بشتى نواحيها سواء بالزيارات والجولات التفتيشية، وكذلك ما ينشر ويروج له عبر وسائل الاجتماعي.

وأضاف أن ”الهيئة“ تتبع في المراقبة طرقا متعددة ومختلفة، ومن ثم إحالة المخالفين لجهات الاختصاص بما في ذلك إحالة المشاهير ”غير السعوديين“ إلى وزارة العمل لاتخاذ الإجراء المناسب.

وأشار إلى أن هناك معرفات وهمية من خارج المملكة تروج لأدوية عشبية وعلاجية ضارة لا يمكن الوصول إليهم، وهنا نعول على المجتمع ودوره في الحد من التعامل معهم لأن ذلك يؤثر سلبا على صحته بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكد أنه لا مجاملة في تطبيق الأنظمة ضد أي تجاوز على الرغم مما تواجهه الهيئة من نقد التجار نتيجة العقوبات، إلا ذلك لن يحول بالحزم في هذا الجانب.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد
[ القطيف ]: 12 / 6 / 2019م - 12:56 م
التجار يهمهم الربح المادي ولاتهمهم صحة الناس. وهناك أيضاً أناس يتاجرون بالمكملات الغذائية والأغذية (الصحية) وهم لايفقهون فيها شيئاً. نشد على أيدي القائمين في الهيئة للتصدي لأمثال هؤلاء.
2
Abu noor
[ Qatif ]: 16 / 6 / 2019م - 7:25 م
طيب ليش ما هيئه الغداء والدواء هي تعمل عشب علاجيه تحت اشرافها وبمعرفتها وتبيعه علئ المستهلك علئ الاقل ستكون جهه موثوقه